| اجمل الدبكات الفلسطينيه | |
|
+5ملاك الرومانسية فتحاوي سلطان العشاق ملاك الاحلام الساهر 9 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
الساهر عضو فعال
عدد الرسائل : 440 العمر : 40 العمل/الترفيه : طالب جامعي المزاج : رايق نقاط : 29 تاريخ التسجيل : 02/09/2008
| موضوع: اجمل الدبكات الفلسطينيه الثلاثاء أكتوبر 07, 2008 3:31 am | |
| [b] http://llk,u.youtube.com/watch?v=33atyvxdEpQ هذه الفرقه الرائعه جاءت الى رافات في احد الاعراس هذه السنه في شهر 7 ودبكوا احلى دبكه وهذه الدبكات نحن الفلسطينين مشهورين بها وهي خاصه بنا وان شاء الله بتستمتعوا في مشاهدة هذه الفرقه الرائعه وهي فرقة عوريف للدبكه الشعبيه على انغام القربه | |
|
| |
ملاك الاحلام مشرف عام
عدد الرسائل : 1506 نقاط : 22 تاريخ التسجيل : 19/06/2008
| موضوع: رد: اجمل الدبكات الفلسطينيه الأحد نوفمبر 16, 2008 10:24 pm | |
| مشكوور على تعرفيك لنا على هذه الدبك واكيد استمتعناا | |
|
| |
سلطان العشاق مدير عام
عدد الرسائل : 1524 العمل/الترفيه : سباحة المزاج : مبسوط نقاط : 21 تاريخ التسجيل : 15/06/2008
| موضوع: رد: اجمل الدبكات الفلسطينيه الخميس نوفمبر 27, 2008 6:30 pm | |
| دبكة الف بس في واحد من بلدنا اشطر منهم كلهم
اسمو عدي رضوان | |
|
| |
فتحاوي عضو جديد
عدد الرسائل : 14 نقاط : 0 تاريخ التسجيل : 20/06/2008
| موضوع: رد: اجمل الدبكات الفلسطينيه الأحد نوفمبر 30, 2008 7:21 pm | |
| مشكووووووووووور الساهر على موضوع اكتر من رائع | |
|
| |
ملاك الرومانسية عضو نشيط
عدد الرسائل : 285 العمر : 30 نقاط : 15 تاريخ التسجيل : 02/07/2008
| موضوع: رد: اجمل الدبكات الفلسطينيه الأحد ديسمبر 07, 2008 7:53 pm | |
| | |
|
| |
الساهر عضو فعال
عدد الرسائل : 440 العمر : 40 العمل/الترفيه : طالب جامعي المزاج : رايق نقاط : 29 تاريخ التسجيل : 02/09/2008
| موضوع: رد: اجمل الدبكات الفلسطينيه الجمعة ديسمبر 12, 2008 12:22 am | |
| مشكورين حبايبي على المرور والردود الحلوه والمميزه والى الامام ان شاء الله | |
|
| |
زهر المستقبل مشرف عام
عدد الرسائل : 1398 العمر : 45 العمل/الترفيه : طالبة جامعة\اللغه العربية المزاج : متقلب الاغلب هادئ علم الدولة : نقاط : 111 تاريخ التسجيل : 07/07/2008
| موضوع: رد: اجمل الدبكات الفلسطينيه الجمعة ديسمبر 19, 2008 11:59 pm | |
| | |
|
| |
الساهر عضو فعال
عدد الرسائل : 440 العمر : 40 العمل/الترفيه : طالب جامعي المزاج : رايق نقاط : 29 تاريخ التسجيل : 02/09/2008
| موضوع: رد: اجمل الدبكات الفلسطينيه السبت ديسمبر 20, 2008 12:18 am | |
| مشكوره زهر على المرور الكريم | |
|
| |
بلوطي مشرف عام
عدد الرسائل : 1587 نقاط : 9 تاريخ التسجيل : 06/01/2009
| موضوع: رد: اجمل الدبكات الفلسطينيه الثلاثاء يناير 06, 2009 10:46 am | |
| يسلموو كتير الك على الموضوع
بس بلدنا معروفه بالدبكه الشعبيه كتير عنا فرق
تقبل مروري | |
|
| |
ران_الفراشة الحالمة عضو فعال
عدد الرسائل : 876 العمر : 31 المزاج : هادئ احب سماع القران نقاط : 62 تاريخ التسجيل : 18/06/2008
| موضوع: رد: اجمل الدبكات الفلسطينيه الأربعاء يناير 07, 2009 3:51 am | |
| الموضوع حلو كثير شكرا الك فالدبكة جزء لا يتجزا من التراث الفلسطيني والاهتمام فيه شيء رااااااااااااائع مشكور مرة ثانية وبالتوفيق وننتظر المزيد | |
|
| |
الساهر عضو فعال
عدد الرسائل : 440 العمر : 40 العمل/الترفيه : طالب جامعي المزاج : رايق نقاط : 29 تاريخ التسجيل : 02/09/2008
| موضوع: رد: اجمل الدبكات الفلسطينيه السبت يناير 24, 2009 1:12 pm | |
| اهلا بلوطي وران
مشكورين على المرور الجميل ومنورين | |
|
| |
ران_الفراشة الحالمة عضو فعال
عدد الرسائل : 876 العمر : 31 المزاج : هادئ احب سماع القران نقاط : 62 تاريخ التسجيل : 18/06/2008
| موضوع: رد: اجمل الدبكات الفلسطينيه السبت يناير 24, 2009 4:56 pm | |
| مشكور الساهر
هذا نورك .....مشكوووور ...الى الامام | |
|
| |
الساهر عضو فعال
عدد الرسائل : 440 العمر : 40 العمل/الترفيه : طالب جامعي المزاج : رايق نقاط : 29 تاريخ التسجيل : 02/09/2008
| موضوع: رد: اجمل الدبكات الفلسطينيه السبت يناير 24, 2009 6:27 pm | |
| هلا وغلا ران منوره
مشكوره عالمرور الجميل | |
|
| |
ران_الفراشة الحالمة عضو فعال
عدد الرسائل : 876 العمر : 31 المزاج : هادئ احب سماع القران نقاط : 62 تاريخ التسجيل : 18/06/2008
| موضوع: رد: اجمل الدبكات الفلسطينيه السبت يناير 24, 2009 6:59 pm | |
| ولو هذا واجبي
مشكووووووور انت اللي منور
يسلمووووووووووووووو | |
|
| |
الساهر عضو فعال
عدد الرسائل : 440 العمر : 40 العمل/الترفيه : طالب جامعي المزاج : رايق نقاط : 29 تاريخ التسجيل : 02/09/2008
| موضوع: رد: اجمل الدبكات الفلسطينيه الأحد يناير 25, 2009 12:42 am | |
| النور نورك ران اهلا بيكي
مشكوره عالتواصل الدائم | |
|
| |
ران_الفراشة الحالمة عضو فعال
عدد الرسائل : 876 العمر : 31 المزاج : هادئ احب سماع القران نقاط : 62 تاريخ التسجيل : 18/06/2008
| موضوع: رد: اجمل الدبكات الفلسطينيه الأحد يناير 25, 2009 8:09 pm | |
| بارك الله فيك .......
والى الامام ..... بالتوفيق | |
|
| |
الساهر عضو فعال
عدد الرسائل : 440 العمر : 40 العمل/الترفيه : طالب جامعي المزاج : رايق نقاط : 29 تاريخ التسجيل : 02/09/2008
| موضوع: رد: اجمل الدبكات الفلسطينيه الأحد مارس 22, 2009 8:39 pm | |
| مشكوره ران عالتواصل الرائع | |
|
| |
kosovi
عدد الرسائل : 109 علم الدولة : نقاط : 109 تاريخ التسجيل : 01/04/2009
| موضوع: رد: اجمل الدبكات الفلسطينيه الجمعة أبريل 24, 2009 9:52 am | |
| بساطك وغشيهم بابك ورضاهم بقولك قال : يا ابن أخي إن صنعت ما أقول لك كنت كذلك قال : ما هو ؟ قال لقمان : غضي بصري ، وكفي لساني ، وعفة مطمعي وحفظي فرجي وقيامي بعدتي ووفائي بعهدي وتكرمتي ضيفي وحفظي جاري وتركي ما لا يعنيني فذاك الذي صيرني كما ترى.
وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبي حدثنا ابن نفيل حدثنا عمرو بن واقد عن عبدة بن رباح عن ربيعة عن أبي الدرداء أنه قال يوما ، وذكر لقمان الحكيم فقال : ما أوتي عن أهل ولا مال ولا حسب ولا خصال ، ولكنه كان رجلا صمصامة سكيتا طويل التفكر عميق النظر لم ينم نهارا قط ولم يره أحد يبزق ، ولا يتنحنح ، ولا يبول ولا يتغوط ولا يغتسل ، ولا يعبث ، ولا يضحك ، وكان لا يعيد منطقا نطقه إلا أن يقول حكمة يستعيدها إياه أحد وكان قد تزوج وولد له أولاد ، فماتوا فلم يبك عليهم وكان يغشى السلطان ، ويأتي الحكام لينظر ويتفكر ويعتبر فبذلك أوتي ما أوتي ومنهم من زعم أنه عرضت عليه النبوة فخاف أن لا يقوم بأعبائها فاختار الحكمة لأنها أسهل عليه وفي هذا نظر والله أعلم وهذا مروي عن قتادة كما سنذكره وروى ابن أبي حاتم و ابن جرير من طريق وكيع عن إسرائيل عن جابر الجعفي عن عكرمة أنه قال : كان لقمان نبيا وهذا ضعيف لحال الجعفي. والمشهور عن الجمهور أنه كان حكيما وليا ولم يكن نبيا وقد ذكره الله تعالى في القرآن فأثنى عليه وحكى من كلامه فيما وعظ به ولده الذي هو أحب الخلق إليه ، وهو أشفق الناس عليه فكان من أول ما وعظ به أن قال(( يَا بُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ)) فنهاه عنه وحذره منه. وقد قال البخاري : حدثنا قتيبة حدثنا جرير عن الأعمش عن إبراهيم عن علقمة عن عبد الله قال لما نزلت " الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم " شق ذلك على أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وقالوا : أينا لم يلبس إيمانه بظلم ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إنه ليس بذاك ألم تسمع إلى قول لقمان ؟ " يا بني لا تشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم " ورواه مسلم من حديث سليمان بن مهران الأعمش به ثم اعترض تعالى بالوصية بالوالدين وبيان حقهما على الولد وتأكده وأمر بالإحسان إليهما حتى ولو كانا مشركين ولكن لا يطاعان على الدخول في دينهما إلى أن قال مخبرا عن لقمان فيما وعظ به ولده
((يَا بُنَيَّ إِنَّهَا إِنْ تَكُ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ فَتَكُنْ فِي صَخْرَةٍ أَوْ فِي السَّمَاوَاتِ أَوْ فِي الْأَرْضِ يَأْتِ بِهَا اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ)) ينهاه عن ظلم الناس ولو بحبة خردل فإن الله يسأل عنها ويحضرها حوزة الحساب ويضعها في الميزان كما قال تعالى
((إِنَّ اللَّهَ لَا يَظْلِمُ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ وقال تعالى وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ ))
وأخبره أن هذا الظلم لو كان في الحقارة كالخردلة ولو كان في جوف صخرة صماء لا باب لها ، ولا كوة أو لو كانت ساقطة في شيء من ظلمات الأرض أو السماوات في اتساعهما وامتداد أرجائهما لعلم الله مكانها
((إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ)) أي علمه دقيق فلا يخفى عليه الذر مما تراءى للنواظر أو توارى كما قال تعالى(( وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ وقال وَمَا مِنْ غَائِبَةٍ فِي السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ وقال عَالِمِ الْغَيْبِ لَا يَعْزُبُ عَنْهُ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ وَلَا أَصْغَرُ مِنْ ذَلِكَ وَلَا أَكْبَرُ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ ))
وقد زعم السدي في خبره عن الصحابة أن المراد بهذه الصخرة الصخرة التي تحت الأرضين السبع وهكذا حكي عن عطية العوفي وأبي مالك والثوري والمنهال بن عمرو وغيرهم وفي صحة هذا القول من أصله نظر ثم في أن هذا هو المراد نظر آخر فإن هذه الآية نكرة غير معرفة فلو كان المراد بها ما قالوه لقال : فتكن في الصخرة وإنما المراد فتكن في صخرة أي صخرة كانت كما قال الإمام أحمد حدثنا حسن بن موسى حدثنا ابن لهيعة حدثنا دراج عن أبي الهيثم عن أبي سعيد الخدري عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لو أن أحدكم يعمل في صخرة صماء ليس لها باب ولا كوة لخرج عمله للناس كائنا ما كان ثم قال(( يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلَاةَ)) أي أدها بجميع واجباتها من حدودها وأوقاتها وركوعها وسجودها وطمأنينتها وخشوعها وما شرع فيها واجتنب ما نهي عنه فيها ثم قال(( وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنْكَرِ)) أي بجهدك وطاقتك أي إن استطعت باليد فباليد وإلا فبلسانك فإن لم تستطع فبقلبك ثم أمره بالصبر فقال وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ وذلك أن الآمر بالمعروف والناهي عن المنكر في مظنة أن يعادى وينال منه ولكن له العاقبة ولهذا أمره بالصبر على ذلك ومعلوم أن عاقبة الصبر الفرج وقوله ((إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ)) التي لا بد منها ولا محيد عنها وقوله ((وَلَا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ)) قال ابن عباس ومجاهد وعكرمة وسعيد بن جبير والضحاك ويزيد بن الأصم وأبو الجوزاء وغير واحد : معناه لا تتكبر على الناس وتميل خدك حال كلامك لهم وكلامهم لك على وجه التكبر عليهم والازدراء لهم قال أهل اللغة : وأصل الصعر داء يأخذه الإبل في أعناقها فتلتوي رؤوسها فشبه به الرجل المتكبر الذي يميل وجهه إذا كلم الناس أو كلموه على وجه التعظم عليهم. وقوله(( وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ)) ينهاه عن التبختر في المشية على وجه العظمة والفخر على الناس كما قال تعالى(( وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَنْ تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَنْ تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا)) يعني : لست بسرعة مشيك تقطع البلاد في مشيتك هذه ، ولست بدقك الأرض برجلك تخرق الأرض بوطئك عليها ولست بتشامخك وتعاظمك وترفعك تبلغ الجبال طولا فاتئد على نفسك فلست تعدو قدرك . وقد ثبت في الحديث بينما رجل يمشي في برديه يتبختر فيهما إذ خسف الله به الأرض فهو يتجلجل فيها إلى يوم القيامة وفي الحديث الآخر إياك وإسبال الإزار فإنها من المخيلة والمخيلة لا يحبها الله . كما قال في هذه الآية(( إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ)) ولما نهاه عن الاختيال في المشي أمره بالقصد فيه فإنه لابد له أن يمشي فنهاه عن الشر ، وأمره بالخير فقال(( وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ)) أي لا تبتاطأ مفرطا ولا تسرع إسراعا مفرطا ولكن بين ذلك قواما كما قال تعالى ((وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا)) ثم قال(( وَاغْضُضْ مِنْ صَوْتِكَ)) يعني : إذا تكلمت لا تتكلف رفع صوتك ، فإن أرفع الأصوات ، وأنكرها صوت الحمير. وقد ثبت في الصحيحين الأمر بالاستعاذة عند سماع صوت الحمير بالليل فإنها رأت شيطانا ولهذا نهي عن رفع الصوت حيث لا حاجة إليه ولا سيما عند العطاس فيستحب خفض الصوت وتخمير الوجه كما ثبت به الحديث من صنيع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأما رفع الصوت بالأذان وعند الدعاء إلى الفئة للقتال وعند الإهلال ونحو ذلك فذلك مشروع فهذا مما قصه الله تعالى عن لقمان عليه السلام في القرآن من الحكم ، والمواعظ ، والوصايا النافعة الجامعة للخير المانعة من الشر وقد وردت آثار كثيرة في أخباره ومواعظه ، وقد كان له كتاب يؤثر عنه يسمى بحكمة لقمان ونحن نذكر من ذلك ما تيسر إن شاء الله تعالى. قال الإمام أحمد : حدثنا علي بن إسحاق أنبأنا ابن المبارك أنبأنا سفيان أخبرني نهشل بن مجمع الضبي عن قزعة عن ابن عمر قال أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إن لقمان الحكيم كان يقول إن الله إذا استودع شيئا حفظه وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبو سعيد الأشج حدثنا عيسى بن يونس عن الأوزاعي عن موسى بن سليمان عن القاسم بن مخيمرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال قال لقمان لابنه وهو يعظه يا بني إياك والتقنع فإنه مخوفة بالليل مذلة بالنهار . .
وقال أيضا : حدثنا أبي حدثنا عمرو بن عثمان حدثنا ضمرة حدثنا السري بن يحيى قال لقمان لابنه : يا بني إن الحكمة أجلست المساكين مجالس الملوك وحدثنا أبي حدثنا عبدة بن سليمان أنبأنا ابن المبارك أنبأنا عبد الرحمن المسعودي عن عون بن عبد الله قال : قال لقمان لابنه : يا بني إذا أتيت نادي قوم فارمهم بسهم الإسلام - يعني السلام - ثم اجلس في ناحيتهم فلا تنطق حتى تراهم قد نطقوا ، فإن أفاضوا في ذكر الله فأجل سهمك معهم وإن أفاضوا في غير ذلك فتحول عنهم إلى غيرهم وحدثنا أبي حدثنا عمرو بن عثمان حدثنا ضمرة عن حفص بن عمر قال : وضع لقمان جرابا من خردل إلى جانبه وجعل يعظ ابنه وعظة ويخرج خردلة حتى نفد الخردل فقال : يا بني لقد وعظتك موعظة لو وعظها جبل تفطر قال : فتفطر ابنه. وقال أبو القاسم الطبراني : حدثنا يحيى بن عبد الباقي المصيصي حدثنا أحمد بن عبد الرحمن الحراني حدثنا عثمان بن عبد الرحمن الطرائفي حدثنا أبين بن سفيان المقدسي عن خليفة بن سلام عن عطاء بن أبي رباح عن ابن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اتخذوا السودان فإن ثلاثة منهم من سادات أهل الجنة لقمان الحكيم والنجاشي وبلال المؤذن قال الطبراني : يعني الحبشي ، وهذا حديث غريب منكر.
وقد ذكر له الإمام أحمد ترجمة في كتاب الزهد ذكر فيها فوائد مهمة وفرائد جمة فقال : حدثنا وكيع حدثنا سفيان عن رجل عن مجاهد وَلَقَدْ آتَيْنَا لُقْمَانَ الْحِكْمَةَ قال : الفقه والإصابة في غير نبوة وكذا روي عن وهب بن منبه
وحدثنا وكيع حدثنا سفيان عن أشعث عن عكرمة عن ابن عباس قال : كان لقمان عبدا حبشيا. وحدثنا أسود حدثنا حماد عن علي بن زيد عن سعيد بن المسيب أن لقمان كان خياطا.
وحدثنا سيار حدثنا جعفر حدثنا مالك يعني ابن دينار قال : قال لقمان لابنه : يا بني اتخذ طاعة الله تجارة تأتك الأرباح من غير بضاعة . | |
|
| |
| اجمل الدبكات الفلسطينيه | |
|